Considerations To Know About أنواع المدراء

Wiki Article



يمكن أن يمنحك فهم سبب قيام رئيسك في العمل أو اهتمامه بأشياء معينة نظرة ثاقبة لأسلوب إدارته، وهو طريقة أساسية في دليل التعامل مع المدير.

ولكي تستطيع أن تتعامل بشكلٍ جيد مع هذا المدير المستبد ننصحك بأن تسعى بكل جهد لإثبات نجاحك في العمل، وتثبيت نفسك على أنك عنصرٌ أساسي من عناصر المؤسسة وسر من أسرار نجاحها.

إذا تحسنت إنتاجيتك نتيجة لهذا الاتصال فقد يكون رئيسك قد تعلم درسًا مفيدًا.

ويُمكن التعامل مع المدير المسيطر عن طريق تقديم كشوفات يوميَّة له عن كل الأعمال والدراسات والإنجازات التي قمت بها والتي تفكر في القيام بها، وذلك لكي تجعله على اطلاع دقيق بكل ماتقوم به في المؤسسة ليشعر بالاطمئنان تجاهك.

تؤهل بكة للتعليم الموظفين في مؤسستك للحصول على عدد كبير من الشهادات المهنية ومنها:

وفي كثير من الأحيان يتحتم على الرؤساء التنفيذيين بث مزيد من الثقة، ويجب إظهار الاستقرار على وجوههم، ولكن إذا أخرجتهم من هذا السيناريو اليومي فسترى جانبًا مختلفًا تمامًا منهم، ويمكنهم إخبارك بقصص الأخطاء والفشل، كما يُمكنهم أيضًا طرح أسئلة عامة، تلك التي تتعلق بالصورة الكبيرة، على سبيل المثال يتساءلون: لماذا تعمل الأشياء بطريقة معينة؟ وما إذا كان يمكن تحسينها؟ ويريدون سماع قصص الناس وماذا يفعلون.

حتى إذا حاولت استبعاد هذه الأفكار من مخيلتك، فقد تجد صعوبة في تجاهلها تمامًا. إن هذه الأفكار متجذرة في تصورات عالم الأعمال القديم، حيث كان يُتوقع من الأفراد اضغط هنا البقاء في نفس الدور الوظيفي لسنوات عديدة، وكان حينها الهيكل الهرمي للإدارة بمثابة أداة لضمان الإنتاجية.

المقصود بمهارة التفكير النقدي، امتلاك المدير المهارة التي تمكنه من رؤية المشكلة من زوايا أخرى، مع إقامة التوازن بين السبب والنتيجة بسرعة، وتوقع الآثار طويلة المدى للحل المُقرر تنفيذه.

والأشخاص الذين يقومون بذلك يتبعهم بشكل طبيعي أقرانهم كقائد غير رسمي. الإدارة، على الرغم من أنها قد لا تكون رئيسك المباشر، ستلاحظ مبادرتك.

مستشارو الذكاء الاصطناعي وأدوات التخطيط: تحولات التمويل والخدمات ‏اللوجستية

مستشارو الذكاء الاصطناعي وأدوات التخطيط: تحولات التمويل والخدمات ‏اللوجستية

لدى المدير المستبد العديد من الصفات التي تجعله من أصعب الشخصيات التي من الممكن أن يُصادفها أي موظف، فهو عادةً ما يتعامل مع موظفيه بطريقة عصبيَّة بعيدة كل البعد عن الأدب، كما يتميَّز بعدم قدرته على إظهار أي نوع من أنواع الشكر لأي موظف مهما كان مجتهداً ومخلصاً في عمله.

ساكيشي تويودا‏.. الرجل الذي غيّر وجه الصناعة اليابانية

طلال أبو غزالة.. أيقونة الأعمال العربية وصاحب الإمبراطورية العالمية

Report this wiki page